متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز الوطني وما اهدافه

كتابة: marwa - آخر تحديث: 21 أبريل 2022
متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز الوطني وما اهدافه

متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز الوطني وما اهدافه ؟ إنه سؤال مهم يستهدف كل الراغبين في التعرف على المركز والخدمات التي يقدمها. من هنا حرصنا في الموقع المرجعي على تقديم هذا المقال الذي يعرض أهم أهداف المركز المتمثلة في دعم الحوار الوطني ، بالإضافة إلى البرامج والدورات المتوفرة في المركز.

متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز الوطني وما اهدافه

تأسس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بموافقة ملكية عام 1424 هـ الموافق عام 2004 م ، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز. يسعى هذا المركز إلى ترسيخ ونشر قيم الحوار البناء في المجتمع السعودي على كافة المستويات. مما يؤدي إلى التواصل الفعال والحفاظ على الوحدة الوطنية وتحقيق المصلحة العامة.

لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني خطة بارزة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف ، وفيما يلي أبرز أهداف المركز:

المساهمة في توفير بيئة مجتمعية مناسبة لنشر ثقافة الحوار السليم داخل المجتمع.
المساهمة في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على مبادئ الوسطية والاعتدال
مناقشة القضايا الوطنية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والسياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا الهامة.
عرض قضايا المجتمع المهمة من خلال قنوات الحوار الفكري.
الحفاظ على الوحدة الوطنية الراسخة من خلال نشر ثقافة الحوار وترسيخها بين أفراد المجتمع.
تشجيع كافة أفراد المجتمع لمؤسسات المجتمع المدني على المساهمة والمشاركة في عملية الحوار الوطني.
وضع وتوحيد الرؤى الاستراتيجية لموضوعات الحوار الوطني.

دورات مركز الملك عبدالعزيز الوطني

تقدم أكاديمية الملك عبد العزيز للحوار الوطني العديد من الدورات لجميع أفراد المجتمع. يمكنك الدخول “من هنا” لعرض الأكاديمية ، والمحفظة الإلكترونية التي تضم العديد من الدورات التدريبية المتاحة. تسعى الأكاديمية إلى دعم وتعزيز ثقافة الحوار الوطني داخل المجتمع ، وتوفير بيئة مناسبة للتواصل بين جميع أفراد المجتمع. مع الأخذ في الاعتبار الأزمة الحالية وصعوبة التواجد الفعلي لمقر المركز ، فقد أثبتت هذه الأكاديمية فعاليتها في توفير بديل فعال للحوار المباشر ، وفي تطوير مهارات الحوار عن بعد من خلال توفير منصات للحوار والتواصل الإلكتروني.

رسالة مركز الملك عبدالعزيز الوطني وقيمه

لمركز الملك عبد العزيز الوطني رسالة ورؤية واضحة تتجلى في عدة أمور مهمة ، منها: تشجيع التواصل الفعال ، والاحترام المتبادل واحترام جميع الاختلافات ، وتعزيز وتوثيق ثقافة الحوار المجتمعي ، ودعم الشراكات الفعالة على المستوى المحلي والعالمي. المستويات الدولية. يتم الكشف عنها للقارئ بتمرير رسالة المركز. سعي المركز الواضح للحفاظ على الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي. وتتمثل القيم النشطة للمركز في خمس صفات واضحة وهامة: التسامح والمشاركة والشفافية والحياد والمبادرة.

برنامج الشباب في مركز الملك عبدالعزيز الوطني

تظهر رسالة مركز الملك عبد العزيز الوطني اهتمام المركز الواضح بفئة الشباب. خاصة وأنهم يلعبون دورًا مهمًا في المجتمع. لذلك تم تشكيل لجنة تطوعية شبابية في نهاية عام 2004. وتحديداً في 24 شوال 1425 هـ الموافق 7 ديسمبر 2004 م. وتضم هذه اللجنة شباناً وشابات تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 عاماً. وتهدف اللجنة إلى السعي المستمر لتحقيق أهداف المركز ، بالإضافة إلى تفعيل الطاقة الشبابية في نشر رسالة المركز ورؤيته على جميع المستويات ، وخاصة فئة الشباب. فيما يلي الأهداف الرئيسية لبرامج الشباب المتاحة:

تحفيز وتفعيل مشاركة الشباب السعودي في الأنشطة المختلفة التي يقدمها المركز.
تعزيز ونشر ثقافة الحوار بين فئات الشباب.
دعم وتشجيع الشباب لتمثيل المملكة في مختلف المحافل والتجمعات الدولية.


التالي
الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط
السابق
كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب